Error loading files/general/dalel_img/أحمد كامل عبد الكريم عمار.jpg مؤسسة مهجة القدس
19 إبريل 2024 م -
  • :
  • :
  • ص

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

    آخر تحديث: 2022-10-08

    أحمد كامل عبد الكريم عمار

    البيانات الشخصية

    رقم الهوية: 801844804

    تاريخ الميلاد: 1988-02-02

    الوضع الاجتماعي: متزوج

    عدد الزوجات: 1

    عدد الأبناء: 3

    الجنس: ذكر

    المنطقة: قطاع غزة

    المحافظة: الوسطى

    مكان السكن: البريج

    البيانات الأكاديمية والمهنية

    المؤهل العلمي: ثانوية عامة

    المهنة: لا يعمل

    بيانات الاستشهاد

    تاريخ الاستشهاد: 2021-05-26

    كيفية الاستشهاد: اغتيال

    مكان الاستشهاد: شرق مخيم البريج

    تفاصيل الاستشهاد:

    في يوم الخميس الموافق 27-5-2021م، كان شهيدنا المجاهد أحمد كامل عمار على موعد مع تحقيق أمنيته، ونيل أسمى غاياته في هذه الدنيا، كان على موعد مع الشهادة في سبيل الله، حيث ارتقى مُتأثراً بجراحٍ أُصيب بها جراء قصفٍ صهيونيٍّ غادر استهدفه شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة خلال معركة سيف القدس، لينال الشهادة التي كان يتمناها، ليلحق بركب إخوانه الذين سبقوه بعد رحلةٍ جهاديةٍ مشرِّفةٍ.

    نبذة عن الشهيد:

    مع صيحات آذان الفجر المبارك، تزين مخيم البريج وسط قطاع غزة بثوب الفرح لاستقبال الشهيد المجاهد أحمد كامل عبد الكريم عمار، حيث تفتَّحت عيناه وأطل نور وجهه الجميل يُضيء حاراتها وأزقتها يوم الثاني من شهر فبراير من العام 1988م.
    درس شهيدنا المجاهد أحمد مراحل تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدارس البريج، ثم حصل على شهادة الثانوية العامة "التوجيهي" من مدرسة فتحي البلعاوي، وكان طالباً مُؤدَّباً ومجتهداً، أحبه زملائه في المدرسة، ونال ثقة معلميه.
    ونظراً لظروف الحياة الصعبة التي يعيشها قطاع غزة جراء الحصار الصهيوني، حالت دون إكمال مسيرته التعليمية، فانطلق يسعى في أرض غزة بحثاً عن عملٍ يُوفِّر له ولعائلته قُوْتَهُم ولقمةَ عيشهم ليُوفِّر لهم حياة كريمة.
    تزوج شهيدنا المجاهد أحمد عمار في العام 2009م من زوجته الصالحة وكانت نِعم الزوجة المُحافظة على أسراره وتفاصيل عمله، ورُزِق منها بثلاث أبناء.
    وكان الشهيد أحمد نِعم الزوج الصالح، العطوف على زوجته، والحنون على أطفاله، والبار بوالديه، والليِّن في تعامله، والصادق في حديثه.

    إنجازات الشهيد:

    تعلق قلب شهيدنا المجاهد أحمد عمار منذ نعومة أظفاره بالمساجد، وكان يحرص على أداء الصلاة في موعدها، عابد، زاهداً، مُلازماً للمساجد، فكل ركنٍ وكل صفٍ وكل مُصَلٍ بمسجد الرحمن بمخيم البريج شاهدٌ على هذه الهمة الكبيرة والالتزام المبارك.
    وأمام هذه الهمة والعزيمة العالية، التحق شهيدنا محمد عام 2010م بندوات وحلقات الإيمان والوعي والثورة التي تُشرف عليها حركة الجهاد الإسلامي، وأبدى التزاماً واضحاً ومشاركةً فاعلةً في أنشطتها وفعالياتها كافةً.
    وشارك شهيدنا أحمد في معظم فعاليات ونشاطات الحركة من مسيرات ومهرجانات وندوات ولقاءات وكان بحق مثالاً للشاب الملتزم بحركته والمنتمي إليها قلباً وقالباً وقولاً وفعلاً.
    وفي مطلع العام 2011م، انضم إلى صفوف سرايا القدس، وذلك بعد أن قام بالاتصال على إخوانه في قيادة السرايا وألح عليهم إلحاحاً شديداً أن يقبلوه مجاهداً ضمن صفوف المجاهدين، حيث تلقى العديد من الدورات العسكرية والحركية والميدانية، وتدرج في عمله الميداني حتى نال ثقة قيادته، مما أهَّلَهُ ليكون أحد مجاهدي جهاز الاستخبارات العسكرية لسرايا القدس بلواء الوسطى.
    وأثبت شهيدنا أحمد عمار اتقاناً وتفانياً في عمله، ويُسجَّل له مشاركته في المعارك التي خاضتها سرايا القدس ضد الاحتلال الصهيوني، حيث كان خير مددٍ لإخوانه المجاهدين بالمعلومات والتحليلات والبيانات حول بيئة العمليات للعدو الصهيوني، في أوقات السلم والحروب، والتي تُفيدُهم في عملهم الجهادي وخططهم العسكرية.

    التنظيم الذي ينتمي إليه: الجهاد الإسلامي

    المصدر: مؤسسة مهجة القدس

    تحميل شهادة فخر واعتزاز بالشهيد


    إرسال رسالة تعزية بالشهيد


    تعليقات الفيسبوك

حسب التوقيت المحلي لمدينة القدس

حالة الطقس حسب مدينة القدس

استطلاع رأي

ما رأيك في تضامن الشارع الفلسطيني مع الاسرى في معركتهم الأخيرة في داخل سجن عوفر؟

43.5%

16.7%

35.2%

4.6%

أرشيف الإستطلاعات
من الذاكرة الفلسطينية

بداية الإضراب الكبير في فلسطين

19 إبريل 1936

الاستشهادي أنس عجاوي من سرايا القدس يقتحم مستوطنة (شاكيد) الصهيونية شمال الضفة المحتلة، فيقتل ثلاثة جنود ويصيب عددا آخر

19 إبريل 2003

تأكيد نبأ استشهاد القائد المجاهد محمود أحمد طوالبة قائد سرايا القدس في معركة مخيم جنين

19 إبريل 2002

استشهاد المجاهد عبد الله حسن أبو عودة من سرايا القدس في عملية استشهادية وسط قطاع غزة

19 إبريل 2002

الاستشهاديان سالم حسونة ومحمد ارحيم من سرايا القدس يقتحمان محررة نيتساريم وسط قطاع غزة ويوقعان عددا من القتلى والجرحي في صفوف الجنود الصهاينة

19 إبريل 2002

عصابة الهاغاناه تحتل مدينة طبريا، حيث سهل الجيش البريطاني هذه المهمة وقدم المساعدة على ترحيل السكان العرب، وانسحب منها بعد يومين تماماً

19 إبريل 1948

الأرشيف
القائمة البريدية